النشأة والتأسيس

تأسست جمعية الأيدي الواعدة في 23 / 10 / 1989 برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية الطباع وعضوية مجموعة من السيدات الأردنيات المتطوعات يجمعهن هدف مشترك ورغبة صادقة في خدمة مسيرة الخير في الأردن وقد تمكنت الجمعية بحمد الله في تحويل أمالها وطموحاتها الى وقائع حقيقية في ميدان الخدمات التي تقدمها، واستطاعت أن تحدث أثراً ملموساً في حياة الأفراد والأسر التي تشرف عليها ايماناً منا بأن التعليم حق للجميع وبأن للفقير حق في مال الغني وأن العقل السليم في الجسم السليم.

الرؤيا

أن نكون جمعية رائدة متفوقة تقدم الخدمات الخيرية الانسانية في مجال دعم الاسر الأقل حظاً ودعم التعليم الجامعي الأساس في عمل الجمعية لأبناء العائلات المحتاجة من أجل الوفاء بالتزاماتنا تجاههم.

الرسالة

أننا في جمعية الأيدي الواعدة معنيون بتوفير وتنظيم خدمات إجتماعية إنسانية في المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها وضمان نجاح مقر الجمعية في تقديم سلسلة من الخدمات للعائلات الأقل حظاً وأبنائهم وللمجتمع بشكل عام وللبلدان الشقيقة والصديقة التي تتعرض للكوارث والأزمات بأداء متميز وفاعلية عالية وسط جو من الرعاية والاهتمام.

الأخبار والنشاطات

دور الجمعية في المجتمع

جاءت الجمعية لتؤدي دورها في محاربة الفقر والمرض والجهل معا حتى لا  يشكل هذا الثالوث خطرا” على المجتمع ومن هذا المنطلق وحرصا” منا على تحقيق الوعد أنجزت الجمعية تعليم 470 طالباً وطالبة في مختلف التخصصات الجامعية وتساعد اليوم 70 طالباً وطالبة على مقاعد الدراسة الجامعية وبالشراكة مع بنك الاتحاد وبدعم من ال USAID تقدم قروضاً تعليمية ل 34 طالباً وطالبة. كما تشرف وترعى الجمعية روضة الأيدي الواعدة في قرية القنية والتي تضم 30 طالباً وطالبة هذا بالاضافة الى المساعدات المادية والعينية التي تقدمها الجمعية للعائلات المستحقة على مدار العام وخاصة حملات شهر رمضان والشتاء والاغاثة ودفع الرواتب الشهرية ل 60 عائلة مستحقة.

للجمعية فريق شبابي من عشرة مدارس خاصة يقوم على الخدمة الاجتماعية.

التعليم

من منطلق الايمان بأن مسيرة التغيير تبدأ من الافراد وأن التعليم ركن التغيير المركزي و مرآة حضارة الأمة وتقدمها جاء التعليم كمشروع ليكون أساس عمل الجمعية, فقامت منذ تأسيسها بدعم مسيرة التعليم في العام 1989 هذا المشروع يهدف الى المساهمة في بناء مجتمع مثقف, مجتمع يرتكز على دواعم متينة من عمل أبنائنا الخريجين, وهو ترجمة عملية لمستقبل واعد, لمستقبل ثقافي يشارك فيه ابناؤنا بقدراتهم العلمية لقيادة مسيرة التغيير والتنمية والنهوض بعائلات أضناها العوز.

مطبخ الجمعية

تقوم الجمعية بعمل أشهى المأكولات (مقدوس
مربى، زعتر ،زيتون، لبنة، جميع أنواع الكبة (كبة لبنية - كبة مقلية - كبة صينية - كبة مشوية) شيش برك، طاطا برك، معجنات (سبانخ, جبنة, لحمة)

القاعة

تأسست القاعة في العام 2011 وجاءت قاعة مميزة تتسم بتصميمها الرائع والمبدع لكي تلبي طموحات من يستخدمها تتسع القاعة ل 170 شخصاً وهي مجهزة بالتكييف والاضاءة المميزة وشاشة وجهاز عرض وجهاز صوت وملحق بها مطبخ انتاجي لاعداد وبيع المأكولات هي المكان الأجمل والأمثل لاقامة مناسباتكم من حفلات أعراس و حفلات خطوبة وأعياد ميلاد ومعارض ومؤتمرات وورش عمل. يمكن لنا بالترتيب معكم توفير المطلوب من الضيافة والمأكولات والديكورات

Close Menu